الاستثمار بقيمة 5 ملايين دولار.. تخصيص أرض في منطقة قناة السويس الاقتصادية لشركة يابانية

شهد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، توقيع اتفاقية لتخصيص مساحة 30 ألف متر مربع لشركة توريشيما اليابانية.

الاستثمار بقيمة 5 ملايين دولار.. تخصيص أرض في منطقة قناة السويس الاقتصادية لشركة يابانية
وتخطط الشركة لبناء مركز لتجميع وإنتاج وتوزيع وصيانة المضخات الضخمة المستخدمة في بعض الأغراض الصناعية والمدنية، بما في ذلك محطات معالجة الصرف الصحي وتنقية وتحلية المياه، وستتم هذه العملية ضمن مشروع “إندستريا السخنة” الذي يقع في المنطقة الاقتصادية والذي يتم تطويره بواسطة شركة السويدي الكتريك للتنمية الصناعية.
أجرى التوقيع الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، محمد القماح، والمدير التنفيذي لمجموعة توريشيما، أليستر فليت، بحضور كبار المديرين في كلتا الشركتين.
ووفقاً للبيان، تتطلع شركة توريشيما إلى استثمار ما يصل إلى 5 ملايين دولار لإقامة أحدث مركز خدمة للمضخات العملاقة وتطوير الصناعة المحلية لقطع الغيار، حيث من المتوقع أن تزيد هذه الاستثمارات خلال الخمس سنوات المقبلة.
وعبر الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، عن إعجابه بالمشروع الذي يؤكد أن مصر تتمتع بفرص استثمارية متعددة في القطاع الصناعي، وخاصة في صناعة المحركات، كما أشار القماح إلى دور السويدي في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وأنها تدعم الاستثمارات اليابانية بشكل خاص.
يمتلك السويدي الآن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأراضي تقدر بنحو 27 مليون متر مربع، تشمل عدة مناطق ومشروعات مثل السخنة، العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر والسادات، وتمتد إلى بعض الدول الإفريقية.