لقاء عبد الله بن زايد مع وزير الخارجية الإيطالي في العاصمة روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمعالي أنطونيو تاجاني، وزير الخارجية في جمهورية إيطاليا خلال زيارته للعاصمة الإيطالية روما.

لقاء عبد الله بن زايد مع وزير الخارجية الإيطالي في العاصمة روما

معالي أنطونيو تاجاني رحب بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وناقشا خلال اللقاء العلاقات الودية والتعاون بين البلدين، واستعرضا إمكانيات تطويرها في جميع المجالات، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا.

وفي الاجتماع، ناقش الوزيران الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات، بما في ذلك الاقتصادية، والتجارية، والاستثمارية، والتنموية، والطاقة، بهدف تحقيق المصالح المشتركة لكل من البلدين وشعوبهما.

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتقدمها المستمر، مشيراً إلى الرغبة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا في تعزيز شراكتهما واستغلال كافة الفرص المتاحة لتعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات.

سلط سموه ومعالي أنطونيو تاجاني الضوء على التطورات الحالية في المنطقة، وتناولا الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وناقشا أهمية القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي رقم 2728 الذي يطالب بوقف إطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التزام دولة الإمارات بالتعاون مع إيطاليا والدول الصديقة الأخرى لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، معبرا عن أهمية التضافر الدولي لحماية أمن وسلامة المدنيين وتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته.