مصر واليونان يبحثان سبل زيادة التبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال زيارته إلى أثينا، على اهتمام الحكومة المصرية بتيسير تدفق الاستثمارات اليونانية إلى السوق المصري وزيادة حجم التبادل التجاري وإزالة العقبات التي تواجه الشركات اليونانية في مصر.

مصر واليونان يبحثان سبل زيادة التبادل التجاري وتحفيز الاستثمارات
جاء ذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء، والذي أوضح أن الوزير سامح شكري التقى رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس ووزير الخارجية نيكوس ديندياس، وتم خلال اللقاء تناول جوانب مختلفة من العلاقات الثنائية وسبل دفعها، بالإضافة إلى بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أوضح أن الوزير سامح شكري أشار خلال المباحثات إلى أهمية الاعتماد على مصر كنقطة انطلاق إلى السوق العربي والأفريقي، كما تم التطرق إلى مشروعات مشتركة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة والمتجددة، وعلى رأسها مشروع الربط الكهربائي بين البلدين.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين أشادا بالتعاون الثلاثي التي تجمع مصر واليونان وقبرص، والتي أصبحت نموذجاً يحتذى به في مجال آليات التعاون الإقليمي لمواجهة ومعالجة التحديات الإقليمية المتصاعدة في منطقتي الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط.