OKX تطلق X1، شبكة zKEVM جديدة من الطبقة الثانية صممت بواسطة Polygon CDK

  تعمل X1 على ربط مستخدمي OKX الذين يزيد عددهم عن 50 مليونًا بمجتمعات المطورين العالمية الضخمة الخاصة بـ Polygon وEthereum

  يهدف التعاون بين Polygon Labs وOKX إلى جعل OKX مساهمًا أساسيًا في Polygon CDK، حيث ستقوم بتوفير الموارد الهندسية اللازمة والموارد الأخرى لتوسيع نطاق شبكة Ethereum

  ستصبح X1 الشبكة الأصلية الجديدة لـ OKX

سنغافورة، 14 نوفمبر 2023 – في تعاون استراتيجي، أعلنت OKX، وهي المنصة الرائدة عالميًا في تداول العملات الرقمية وتطوير نظام Web3 البيئي، وPolygon Labs، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا برمجيات البلوكشين، اليوم عن إطلاق الشبكة التجريبية لـ “X1”، وهي شبكة جديدة عالية الأداء وآمنة من الطبقة الثانية تعمل بنظام إثبات المعرفة الصفرية على شبكة Ethereum وتم إنشاؤها باستخدام (Polygon Chain Development Kit CDK)

يهدف تصميم X1 إلى تمكين أي شخص من البناء على نظام الشبكة البيئي وريادة مستقبل Web3، مما سيجلب المطورين عبر DeFi والمؤسسات والقطاعات الأخرى من خلال ربط أكثر من 50 مليون مستخدم لـ OKX بمجتمعات Polygon وEthereum، اثنان من أكبر الشبكات على مستوى العالم في مجال Web3 من حيث مشاركة المطورين.

وكجزء من التعاون بين OKX وPolygon Labs، ستصبح OKX مساهمًا أساسيًا في Polygon CDK، وستستثمر موارد هندسية كبيرة لدعم وتعزيز التكنولوجيا لحلول توسيع نطاق Ethereum.

ستعمل X1 كشبكة أصلية جديدة لـ OKX وستوفر للمستخدمين والمطورين إمكانية الوصول إلى أكبر أنظمة البلوكشين البيئية في العالم. ستكون OKB العملة الرمزية الأصلية لـ X1، وهي العملة الرمزية لمنصة OKX، والتي من المقرر أن يتم استخدامها لدفع رسوم الوقود على الشبكة.

بدورها كبروتوكول حديث وسهل الاستخدام للمنشئين والمبدعين وعشاق Web3، تستخدم X1 تكنولوجيا إثبات المعرفة الصفرية (ZK)، مما يجعلها آمنة للغاية وقابلة للتطوير مع تقليل تكاليف المعاملات. تتوافق الشبكة مع شبكة Ethereum، مما يسمح بالإعداد السلس والآمن للتطبيقات اللامركزية المصممة بواسطة EVM والاتصال بمجموعة واسعة من العقود الذكية والمحافظ وأدوات التداول.

صرح Jason Lau، الرئيس التنفيذي للابتكار في OKX، قائلًا: “ستكون X1 ركيزة أساسية لجهودنا لتعليم مستخدمينا وجذبهم إلى عالم Web3. تعد شبكة X1 حلاً مثاليًا للمطورين الذين يسعون لبناء تطبيقات Web3 على الشبكة، حيث تبرز بسهولة الوصول والاستخدام، بالإضافة إلى قابليتها الفائقة للتطوير، مما يمكن المطورين من التقديم للمستهلكين تطبيقات Web3 سهلة الاستخدام وعلى مستوى عالمي، كل ذلك مع الحفاظ على قابلية التشغيل البيني مع الشبكات والأنظمة البيئية الأخرى. ونتطلع من خلال تعاوننا مع Polygon Labs إلى جلب المزيد من المطورين والمزيد من حالات الاستخدام المميزة لاستقطاب عدد أكبر من مستخدمي تكنولوجيا Web3.”

وقال Sandeep Nailwal، المؤسس المشارك لـ Polygon: “توفر شبكة X1 للمطورين منصة بسيطة من حيث التكلفة وسهولة الاستخدام لإنشاء التطبيقات اللامركزية، مما يساعد في ربط مجتمع OKX الواسع بسلاسة مع نظام Polygon والأنظمة البيئية الأوسع لشبكة Ethereum. ويعتبر استخدام تقنية Polygon CDK قفزة كبيرة إلى الأمام، كونها تسهل للمطورين قدرة تصميم ونشر حلول تعمل بتكنولوجيا إثبات المعرفة الصفرية على الطبقة الثانية (ZK L2) على شبكة Ethereum. نحن متحمسون للتعاون مع فريق OKX لتطوير هذه التكنولوجيا والمساهمة في نجاح شبكة X1.”

تم إطلاق Polygon CDK في أواخر أغسطس، وهو يسمح للمؤسسات والمطورين بإطلاق شبكات الطبقة الثانية التي تعمل بنظام ZK على Ethereum، مما يوفر قابلية توسع لا نهائية وسيولة موحدة. أعلنت العديد من شركات التكنولوجيا والمؤسسات عن خطط لبناء Ethereum ZK L2s الخاصة بها، بما في ذلك Astar (أكبر شبكة على Polkadot)، وCanto (أكبر الشبكات العمومية المشتركة على Cosmos)، وGnosis Pay، وPalm، وIDEX.

وخلال الأسابيع القادمة، ستُعلن OKX وPolygon Labs عن مزيدٍ من التفاصيل حول التعاون المشترك، بالإضافة إلى فعاليات قادمة مخصصة للمطورين.

X | Discord | LinkedIn | Web

المزيد عن Polygon Labs:

تقوم Polygon Labs بتطوير حلول توسيع نطاق Ethereum لبروتوكولات Polygon. تتعاون Polygon Labs مع مطوري الأنظمة البيئية الآخرين للمساعدة في إتاحة بنية أساسية للبلوكشين قابلة للتطوير وبأسعار معقولة وآمنة ومستدامة لتقنية Web3. طورت Polygon Labs في البداية مجموعة متزايدة من البروتوكولات للمطورين للوصول بسهولة إلى حلول التوسع الرئيسية، بما في ذلك الطبقة الثانية (zero-knowledge rollups)، والشبكات الجانبية، والشبكات الخاصة بالتطبيقات، وبروتوكولات توفر البيانات. شهدت حلول التوسع التي طورتها Polygon Labs في البداية اعتمادًا واسع النطاق مع عشرات الآلاف من التطبيقات اللامركزية، وعناوين فريدة على الشبكة تتجاوز 350 مليونًا، وإنشاء 1.6 مليون عقد ذكي، ومعالجة 3 مليارات معاملة إجمالية منذ البداية. تعد شبكة Polygon الحالية موطنًا لبعض أكبر مشاريع Web3، مثل Aave وUniswap وOpenSea، والمؤسسات المعروفة، بما في ذلك Robinhood وStripe وAdobe. تعتبر Polygon Labs صديقة للبيئة من حيث الانبعاث الكربوني وتهدف إلى قيادة Web3 إلى التخلص من المزيد من الكربون.

إذا كنت أحد مطوري Ethereum، فأنت ايضاً مطور على Polygon! قم بالاستفادة من معاملات Polygon السريعة والآمنة للتطبيقات اللامركزية التي تقوم بتطويرها، ابدأ هنا.

Website | Twitter | Developer Twitter | Telegram | LinkedIn | Reddit | Discord | Instagram | Facebook

المزيد عن OKX

OKX هي شركة تكنولوجيا عالمية رائدة تعمل على بناء مستقبل Web3.

بصفتها شريك رئيسي لبطل الدوري الإنجليزي الممتاز نادي Manchester City وMcLaren Formula 1 واللاعب الأوليمبي Scotty James و سائق F1 الشهير Daniel Ricciardo، تهدف OKX إلى تعزيز تجربة مستخدميها من خلال إطلاق فعاليات جديدة ومميزة بالتعاون مع شركائها. بالإضافة إلى ذلك OKX هي شريك رئيسي لمهرجان تريبيكا السينمائي كجزء من مبادرتها لجذب المزيد من المبدعين إلى عالم Web3.

محفظة OKX هي أحدث منتجات المنصة لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف عالم الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs والميتافيرس أثناء تداول العملات الرمزية الخاصة بالألعاب المالية GameFi والتمويل اللامركزي DeFi.

وتلتزم OKX بأعلى معايير الأمان والشفافية كما تقوم بنشر تقرير الاحتياط المالي الخاص بالمنصة بشكل شهري.

لمعرفة المزيد حول OKX، قم بتحميل التطبيق أو قم بزيارة: okx.com

بيان إخلاء المسؤولية

لشعار – https://mma.prnewswire.com/media/2014295/4400196/OKX_Logo_Logo.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u006Fu006Bu0078u002Du062Au0637u0644u0642u002Du0078u0031u060Cu002Du0634u0628u0643u0629u002Du007Au006Bu0065u0076u006Du002Du002Du062Cu062Fu064A-301987324.html